ما هو PHP ؟


PHP هي لغة برمجة تتكامل مع صفحات HTML الخاصة بك. من بين أمور أخرى ،
يجعل من الممكن جعل المهام المتكررة تلقائية ، خاصة من خلال التواصل مع قاعدة البيانات (الاستخدام الأكثر شيوعًا لـ PHP). الهدف من تمارين php Beginner هو تعليمك إتقان أساسيات هاتين الأداتين (PHP وقاعدة البياناتMYSQL) ، بحيث يمكنك تطوير تطبيقاتك الخاصة.

ولكن قبل المتابعة ، من الجيد شرح كيفية حدوث طلب HTTP: من الواضح ما يحدث عندما تكتب عنوانًا في متصفحك ، حيث يتدخل PHP و MySQL (قاعدة البيانات) ، و العواقب التي ينطوي عليها هذا.

هنا ، من أجل البساطة ، ماذا يحدث عندما تستشير صفحة html تسمى static


يرسل المستعرض الخاص بك URL (محدد موقع المعلومات) الذي كتبته
خادم الويب هو "كمبيوتر" على الإنترنت يستضيف الصفحة التي تطلبها. يوجد على هذا الخادم Apache ، وهو برنامج قادر على معالجة طلبات HTTP التي ترسلها عندما تطلب صفحة ويب. لذلك سيبحث Apache عن الملف المطلوب في هيكله الشجري ويعيد صفحة HTML إلى متصفحك.
يفسر متصفحك اللغات المختلفة الموجودة في هذا الملف (HTML ، JavaScript ، CSS ، إلخ.) ويعرض الصفحة.
لنر الآن ما يحدث عندما تحتوي صفحة HTML على كود PHP:


يرسل متصفحك العنوان الذي كتبته
يبحث خادم الويب في هيكله الشجري إذا كان الملف موجودًا ، وإذا كان لديه امتداد معترف به كتطبيق PHP (على سبيل المثال ، PHP ، .PHP3 ، .PHP4). إذا كان هذا هو الحال ، فإن خادم الويب ينقل هذا الملف إلى PHP.
يقوم PHP بتحليل الملف ، أي أنه سيقوم بتحليل كود PHP وتنفيذه بين علامتي <؟ Php و؟>. إذا احتوى هذا الرمز على طلبات لقاعدة بيانات MySQL ، يرسل PHP طلب SQL. تقوم قاعدة البيانات بإرجاع المعلومات المطلوبة إلى البرنامج النصي والتي يمكن استخدامها (لعرضها على سبيل المثال).
تستمر PHP في تحليل الصفحة ، ثم ترجع الملف بدون كود PHP إلى خادم الويب.
لذلك يرسل خادم الويب ملفًا لم يعد يحتوي على PHP ، وبالتالي فقط HTML إلى المتصفح ، والذي يفسره ويعرضه.
لذا تلاحظ أن PHP يعمل على جانب الخادم. لم يعد هناك أي أثر لرمز PHP عندما تنظر إلى شفرة المصدر للصفحة في متصفح PHP الخاص بك.

قاعدة البيانات الأكثر استخدامًا مع PHP هي بلا شك MySQL. ما هي قاعدة البيانات؟ عندما تريد إنشاء معلومات في برنامج PHP النصي الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تخزينها في مكان ما. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستفقد عندما يرسل الخادم صفحة html إلى العميل (المستعرض الخاص بك). لتخزينها ، هناك حلان: الأول يتكون من حفظها في ملف نصي على الخادم (في مكان ما في هيكل الشجرة لاستضافتك) ، والثاني لحفظها في قاعدة بيانات. الحفظ في ملف نصي ليس مثاليًا ، خاصة عندما تريد العثور على جزء من المعلومات التي تقوم بتخزينها أو تعديلها أو حذفها. تم تصميم قواعد البيانات مع وضع ذلك في الاعتبار. سترى في بعض التمارين كيفية استخدام SQL لمعالجة المعلومات.

استخدم PHP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

لماذا تثبيت PHP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ لاختبار نصوص PHP الخاصة بك ، سيكون عليك إرسالها إلى مضيف الويب الخاص بك. ومع ذلك ، يصبح إرسال هذه الملفات عن طريق FTP أمرًا مرهقًا للغاية. هذا هو السبب في أن تثبيت خادم الويب على جهاز الكمبيوتر مفيد ، ويسمح لك باختبار النصوص البرمجية الخاصة بك بشكل أكثر مرونة. بشكل ملموس ، سيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك عميلاً وخادمًا. لذلك يمكنك البرمجة في PHP دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين ليس لديهم اتصالات غير محدودة.
أثناء اختبار صفحات الويب بتنسيق html محليًا ، ما عليك سوى فتح الملف في متصفح ، فأنت بحاجة إلى خادم ويب على جهاز الكمبيوتر المحلي لديك لاختبار صفحة PHP. لذلك ، هناك العديد من الأدوات العملية للغاية التي ستقوم بتثبيت Apache ، خادم الويب الأكثر استخدامًا ، PHP ، MySQL. تركيبها واستخدامها بسيط للغاية ومفصل. أشهرها:
EasyPHP: ستجده على www.easyPHP.org ، عرض هنا. بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة متوفرة هنا.
WAMP
وأخف ، ولكن MOV'AMP وظيفية للغاية

إذا كنت تستخدم Linux ، فمعظم التوزيعات (RedHat ، Mandrake ، إلخ ...) تقوم بتثبيت Apache و PHP و MySQL بشكل افتراضي. تشير مقالة على Lea-linux إلى كيفية تثبيت Apache و PHP و Mysql إذا لم يتم ذلك. إنه هنا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد تطبيق مشابه لـ EasyPHP لنظام Linux ، وهو Linux Easy Installer.
بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الوثائق الرسمية (انظر الرابط أدناه) على قسم مخصص للتثبيت.

ما أداة للقيام PHP؟

للقيام بـ PHP ، لا تحتاج إلى أكثر من محرر نصوص بسيط. سوف تجد قائمة هنا بالإضافة إلى مقارنة كاملة هنا.

لكن الأداة الأكثر أهمية هي بالتأكيد الوثائق الرسمية. هذا متاح هنا. يحتوي على الوصف الكامل للوظائف ، بناء جملة PHP ، كيفية تثبيته ... إنه منجم ذهب ، خذ وقتًا لإلقاء نظرة ، وفي حالة الشك ، فمن هنا يجب البحث أولاً.
أخيرًا ، تعرف على كيفية استخدام هذه الأدوات الرائعة التي هي محركات البحث ، وبشكل خاص Google. من خلال البحث بعناية ، ستجد بسهولة الموارد (الوثائق ، البرنامج التعليمي ، المقالة ، ...) التي ستحتاجها.
الهدف لك هو أن تكون قادرًا على أن تكون مستقلاً عندما تتطور وأن تعرف كيف تتعامل مع مشكلة بنفسك.
مفاهيم أساسية!

من المهم جدًا فهم ما يلي:
عليك التمييز بين العميل والخادم (تخيل المشهد في شريط). متصفحك هو العميل. هو الذي يطلب صفحة الويب التي أدخلتها. الخادم هو الكمبيوتر الموجود على الإنترنت الذي يستضيف صفحة الويب هذه. لذلك تعمل PHP على جانب الخادم. ومع ذلك ، عندما يرسل PHP طلب SQL إلى خادم MySQL ، يصبح عميلاً ، هل تفهم؟ :)
إليك بعض العواقب:
كل ما يتعلق بعرض الصفحة (لون النص ، إلخ) يجب أن يتم في HTML و CSS ، ويتم تنفيذه على جانب العميل. PHP ليس له علاقة بتصميم صفحتك
كل ما يتعلق بسلوك المتصفح موجود في نطاق JavaScript ، والذي يتم تنفيذه أيضًا من قبل العميل.
إن مصلحة PHP هي إنشاء HTML أو Javascript ديناميكيًا. العمل المنجز باستخدام PHP على صفحتك غير مرئي تمامًا للزائر.
إن لغة SQL هي لغة كاملة لـ PHP ، فمن المهم عدم الخلط بين الاثنين. يقوم MySQL بتحليل كود SQL الخاص بك (أي التحليل والتنفيذ) ، يرسل PHP فقط طلبًا إلى خادم MySQL
PHPMyAdmin ليست قاعدة بيانات! إنه ببساطة برنامج PHP يسمح لك بإدارة قواعد بيانات MySQL الخاصة بك
أمثلة وأمثلة مضادة

الآن دعنا نرى أمثلة مضادة:
أريد فتح نافذة منبثقة عند تحميل الصفحة.
PHP ليس الحل هنا. يجب عليك استخدام برنامج نصي يتم تنفيذه بواسطة المتصفح لأنه هو الذي يدير فتح النوافذ المنبثقة. تم صنع جافا سكريبت لهذا الغرض.
اريد معرفة دقة شاشة الزائر لعمل احصائيات.
إيتو ، لا يمكن لـ PHP معالجة ذلك لأنه يعمل على جانب الخادم.
أريد أن أصنع قطة في php.
في الواقع ، ليس من المستحيل تنفيذ نص دردشة ، فهناك أيضًا العديد من البرامج النصية. ومع ذلك ، فإن قيود بروتوكول HTTP تجعله غير مرن وممتع للاستخدام. الأفضل استخدام IRC.
أريد تحضير قهوتي كل صباح الساعة 7 صباحًا.
عذرا ، أعتقد أن هذا لن يكون ممكنا :)
ومع ذلك ، إليك قائمة غير حصرية بالحالات حيث يمكن لـ php حل مشاكلك:
أتمتة إدارة الأخبار أو المقالات أو العناصر الأخرى في موقعك المتكررة.
إنشاء رسائل بريد إلكتروني لإدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في كل مكان.
تزويد المواقع الأخرى تلقائيًا بمعلومات من مواقعها (عبر تنسيق RSS على سبيل المثال)
إدارة معارض الصور وأدلة الروابط والاستطلاعات والمنتديات ومحركات البحث الداخلية لموقعك ، وما إلى ذلك. تعد PHP مثالية في هذه المجالات.
جولة سريعة في مواقع مثل phpscripts-fr.net أو phpapps.org (الخاملة حاليًا) أو حتى hotscripts.com ستعطيك نظرة عامة على ما يمكن القيام به في PHP.
نصيحة مجانية

عندما تحاول فهم أمثلة الموقع وترغب في عمل نص برمجي مماثل ولكن متكيف مع احتياجاتك ، لا تبدأ عند 0. ابدأ بتجربة المثال في المنزل عن طريق نسخه كما هو ، وتحقق من أنه يعمل ، و ثم قم بتعديله شيئًا فشيئًا عن طريق الاختبار في كل مرة ، لتحقيق ما تريد. هذا صالح لـ php ولكن لأي لغة أو مشكلة أخرى تعالجها.
المواقع التي ستحتاج اليها :


أنت على استعداد لبدء تعلم PHP ، حظًا سعيدًا :)

لتعلم php بالفيديو يمكنكم الإشتراك في قناتي انا في طور إنجاز دورة إحترافية لتعلم php : 

Id Ej Dev


Publier un commentaire

0 Commentaires